اخبار منوعةصحة و جمال

8 فوائد لزيت جوز الهند

عاجل

نظرًا للفوائد الصحية المتعددة والمتنوعة التي يحققها استخدام زيت جوز الهند، والتي يرى البعض أنها تفوق تلك التي يحققها زيت الزيتون البكر الممتاز، اهتم موقع “بولد سكاي” بعرضها.

وأوضح الموقع في تقرير ـ ترجمته عاجل ـ أن لزيت جوز الهند فائدة كبيرة في عملية إنقاص الوزن؛ حيث أظهرت دراسات عدة أن استخدام هذا الزيت في الطبخ يرفع التمثيل الغذائي بنسبة 5 في المئة، ما يسمح بإنقاص الوزن بشكل أسرع، كما يلعب دورًا كبيرًا في كبح الشهية؛ لأنه غني بحمض الكابريك.

هذا الزيت غني أيضًا بحمض اللوريك الذي له دور فعال في قتل الجراثيم عند استخدامه خارجيًّا على الجلد. 

المذهل أنه عند تناول طعام مطبوخ بزيت جوز الهند، فإنه يتم تحفيزه إلى مونولورين في الجهاز الهضمي، الذي يعد مادة فعالة في تدمير مسببات الأمراض الضارة.

كما أنه غني أيضًا بالجلسريدات الثلاثية متوسطة السلسلة التي لا تعزز التمثيل الغذائي فحسب، لكنها تزيد من كتلة العضلات، أضف 3 ملاعق من زيت جوز الهند إلى مخفوق الطاقة الذي تتناوله وستجد نتائج مدهشة.
تناول زيت جوز الهند بانتظام يمكن أن يحمي الدماغ بشكل فعال من الأعراض الخطيرة لمرض ألزهايمر، ويساعد في تحسين الذاكرة؛ لأنه يوفر للدماغ ما يحتاجه من دهون صحية. 

زيت جوز الهند سهل الهضم، ما يقلل من العبء الذي يبذله البنكرياس والمرارة بشكل يسهم في تحسين وظائفهما مع مرور الوقت.

وهذا الزيت جيد للجهاز الهضمي أيضًا ليس فقط لأنه يزيد من امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون من طعامك، ولكن لأنه يحسن نوعية بكتريا الأمعاء.

يمكن استخدام زيت جوز الهند في تحسين نظافة الفم واللثة والأسنان بشكل صحي بتمريره بشكل خفيف لمدة 20 دقيقة 3 مرات أسبوعيًّا.

ويحقق زيت جوز الهند نتائج ساحرة في الحصول على شعر وبشرة صحيين، كما أثبتت دراسات حديثة، أنه واقٍ فعال من أشعة الشمس؛ حيث يمنع 20 في المئة من الأشعة فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق