أخبار العالماخبار منوعة

بـ”أدلة” ومعلومات استخباراتية.. نتنياهو يستعرض امتلاك إيران مشروعاً سرياً لتصنيع الأسلحة النووية

بـ"أدلة" ومعلومات استخباراتية.. نتنياهو يستعرض امتلاك إيران مشروعاً سريا لتصنيع الأسلحة النووية (فيديو)

استعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (الاثنين) أدلة على خداع إيران للعالم، وسر التفافها على الاتفاق النووي الذي تم إبرامه العام الماضي لمتابعة برنامجها النووي العسكري.

وقال نتنياهو في كلمة له ألقاها اليوم من مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، إن إسرائيل حصلت على آلاف المستندات والوثائق التي تجرّم برنامج إيران لتصنيع أسلحة نووية، كاشفاً أن تل أبيب تمتلك نسخا طبق الأصل من الأرشيف النووي الإيراني وتحتفظ به في خزائن ضخمة.

وعرض نتنياهو العديد من الصور التي تثبت أن إيران لديها رؤوس نووية، مؤكداً أن طهران لديها المواد الكاملة لتصنيع السلاح النووي، مشيراً إلى أنها نقلت برنامج الأسلحة النووية مؤخرا إلى موقع سري قرب طهران، وتمتلك أيضا مشروعا سريا لتصميم وإنتاج واختبار رؤوس حربية.

وأضاف أن إيران تطوّر صواريخها الباليستية التي باتت تهدد العديد من عواصم العالم بمدى يصل إلى 1300 كيلومتر، لافتاً إلى أن الملفات المتوافرة لدى إسرائيل تثبت أن طهران كذبت على الوكالة الدولية للطاقة الذرية عندما نفت أنها تمتلك أسلحة نووية.

وذكر نتنياهو أن الاتفاق النووي الإيراني بُني على أكاذيب، مبيناً أن إسرائيل لديها حوالي 100 ألف وثيقة عن البرنامج النووي الإيراني ، معربا عن ثقته في أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيلغي هذا الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق