اخبار منوعة

كل ما تريد معرفته عن نسخة IOS12 القادمة من Apple

نتيجة بحث الصور عن ‫كل ما تريد معرفته عن نسخة IOS12 القادمة من Apple‬‎

نظام iOS 12 أسرع وأفضل

أزالت آبل الستار عن احدث إصدار من نظامها المحمول ونتحدث عن iOS 12 والذي يأتي بالمزيد من الرموز التعبيرية ورموز جديدة من نوعMemoji مع تحسينات مهمة للتنبيهات ولا ننسى أيضا تطوير دعم الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

في الإصدار الجديد ركزت آبل على السرعة حيث يفتح التطبيقات أسرع بنسبة 40 في المئة عن الاصدار السابق، كما ان تطبيق الكاميرا يتم فتحه أسرع بحوالي 70 في المئة عن الحالة السابقة، كذلك لوحة المفاتيح تظهر بسرعة 50 في المئة مقارنة بالحالة السابقة.

تطبيق FaceTime بمميزات جديد.

من المميزات الأخرى في هذا النظام أنه يأتي بتحسينات جديدة لتطبيق FaceTime حيث سيدعم مكالمات الفيديو الجماعية حتى 32 شخصا، مع إمكانية إضافة الأشخاص اثناء اجراء هذا النوع من المكالمات، والقدرة على استخدام الرموز التعبيرية ورموز Memoji.

ومن المعلوم أن هذا التطبيق يوفر للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو عادة بين مستخدمي الخدمة وهو حصري على أجهزة آبل وينافس سكايب من مايكروسوفت على وجه التحديد.

التقليل من الإدمان على هاتفك أو جهازك المحمول

من جهة أخرى يأتي iOS 12 بميزة Screen Time هي التي تعمل على تتبع الفترة الزمنية التي تستخدم فيها جهازك وتساعدك في معرفة التطبيقات التي تقضي فيها وقتا أطول، كما انه يمكنك وضع حدود لبعض التطبيقات كي لا تسرف في استخدامها كثيرا.

تنفع هذه الميزة في حالة كنت تعاني من مشكلة قضاء الكثير من الوقت على تطبيقات الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وسناب شات وترغب في التقليل من ذلك الوقت لدراستك أو أعمالك.

وقالت آبل إنها تدرك مسؤوليتها في مساعدة المستخدمين على التخلص من الإدمان، كما ان هذه الميزة تنفع أيضا إذا كان لدى المستخدم أبناء يستخدمون آيفون ويريد أن يتحكم اكثر في المدة التي يقضونها على تلك التطبيقات.

تحسين الإشعارات والتنبيهات

أما بالنسبة للتنبيهات فقد تم تحسينها حيث سيتم تجميعها حسب كل تطبيق، ويمكنك تعطيل الاشعارات أو حتى جعل بعضها صامتة، كما يمكنك تعطيلها أثناء النوم.

تطوير الواقع المعزز

من جهة أخرى عملت الشركة على إضافة ARKit 2 والذي يتيح للمطورين الاستفادة من إمكانيات الواقع الإفتراضي بصورة أكبر مما سبق، أظهرت لعبة Lego AR الجديدة قيام أشخاص بإعداد مبنى في الواقع المعزز ثم فتحه لمعرفة ما يجري في الداخل، ما يعد ابرز مثال على إمكانيات هذه التقنية.

الصور والفيديو نحو مستوى جديد على iOS 12

أما تطبيق الصور فقد حصل على تحديث جديد من خلال إضافة علامة تبويب جديدة لـ For You وبحث الأحداث واقتراحات المشاركة واقتراحات البحث الأكثر ذكاءً. وهو يدعم الآن صور RAW، إضافة إلى القدرة على تحريرها على iPad Pro.

أما تطبيق الفيديو فقد أصبح سريعا عند فتحه فيما فتحت آبل الباب للمطورين لبرمجة التأثيرات الجديدة له والتي يمكن إضافته إلى التطبيق.

سيري أصبح أكثر ذكاء من أي وقت مضى

وحصل تطبيق المساعد الشخصي سيري على تطويرات كبيرة في iOS 12 منها أن المساعد أصبح ذكيا وهو يعرض عليك الاقتراحات الذكية بناء على سلوكك والمواقع الجغرافية التي تتردد عليها وهذا في شاشة القفل أيضا، يمكن للتطبيق أن يساعدك في تخمين كلمات المرور إضافة إلى الحصول على حقائق في مجال التغذية.

الخصوصية والحماية

وبالنسبة لمتصفح سفاري فقد تم تعزيز الحماية والخصوصية فيه لمنع مواقع الويب من تتبع المستخدم أو استغلال بياناته على نحو خاطئ.

ويمكنك في نظام iOS 12 تعيين كلمات المرور للتطبيقات والألعاب التي تستخدمها، وأيضا إدارة كلمات المرور بسهولة وحفظها بشكل مشفر.

تحسينات أخرى

وحصلت مختلف التطبيقات الافتراضية من بل على تصميمات جديدة وتحسينات للواجهة، بينما أعلنت آبل عن قدرة CarPlay للعمل مع تطبيقات الطرف الثالث مثل خرائط آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق