اخبار منوعة

أكاديمي سعودي يقترح خفض عدد المساجد في المملكة إلى 20% لأن صلاة الجماعة فرض كفاية ! .. والداعية الكلباني يرد !

أكاديمي يقترح اختصار عدد المساجد.. و الكلباني: إبليس مستغرب!

المرصد

أثارت دعوة أكاديمي سعودي إلى تقليل عدد المساجد في المملكة الجدل بين النشطاء ، وسبقهم في التعليق الداعية الكلباني .

حتى إبليس مستغرب

وبدأ الجدل عندما قال الأكاديمي علي الشعيبي ، إن هناك تفسيرًا دينيًا ينص على أن صلاة الجماعة فرض كفاية، وبالتالي يمكن اختصار عدد المساجد في البلاد بنسبة 80%، والإبقاء على 20% فقط .

وبرر الشعيبي الهدف من دعوته وهو توفير مليارات الريالات شهريًا، والتي تذهب مكافآت للأئمة والمؤذنين وأعمال الصيانة والكهرباء، على حد وصفه.

وعلق الداعية عادل الكلباني على دعوة الشعيبي في تغريدة قائلاً: ” حتى إبليس مستغرب” مرفقًا إياها برمز غاضب، في إشارة لعدم موافقته على رأي الشعيبي ودعوته التي تنتقد كثرة المساجد.

وقال الكاتب والباحث الأكاديمي في علم النفس، الدكتور عبدالله المني، في انتقاد لدعوة الشعيبي “(غالبًا) أصحاب الأطروحات الشاذة لديهم خليط من الاضطرابات النفسية كالوسواس والشك والإحباط. والحقيقة أن لديهم كوارث فكرية في دواخلهم لايظهرونها فيستخدمون الحيل النفسية كالإسقاط والإنكار والعدوان وتبرير هذه الاستراتيجيات (غير الصريحة لفكرهم الحقيقي)، تساعدهم على إيجاد قبول مجتمعي!”.

مصلين بعدد أصابع الكف الواحد

وقال مغرد يدعى مانع القراد في تأييده لكلام الشعيبي، “يعلم الله بعض مساجد الأحياء لاتجد فيه من المصلين إلا بعدد أصابع الكف الواحد، وهناك مساجد لاتبعد عن بعضها إلا مئتي متر تقريبًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق