سياحة و سفر

“برشلونة” تعرف علي أهم المزارات السياحية بعاصمة كتالونيا الساحرة

مدينة برشلونة 

مدينة برشلونة 

تمتلك مدينة برشلونة الإسبانية العديد من مقومات السياحة التي تجذب السياح حول العالم، فمثلا يتمتع شارع لا رامبلا الشهير بشهرة واسعة بين السكان في أسبانيا، كما أنه يعتبر من أولى الاختيارات على قوائم السياح داخل المدينة.

ورصدنا لك في هذا الموضوع أفضل خمسة أماكن يمكنك زيارتها أثناء تواجدك بمدينة برشلونة

أهم خمسة مزارات سياحية بمدينة برشلونة :

1- حديقة جويل :

حديقة جويل برشلونة The Park Güell هي حديقة عامة ومنتزه تاريخي في شمال مدينة برشلونة ، تقع في حي لاساو بمنطقة غراسيا

تعتبر من اشهر الاماكن السياحية في برشلونة واحدى الاماكن المفضلة للسياح القادمين من أجل السياحة في اسبانيا

حديقة جويل برشلونة تحتوى على مساحات خضراء ممتدة واسعة بالإضافة إلى وجود نماذج للعنصر المعماري بطابع خاص مميز.

بُنيت الحديقة بين عام 1900 و 1914 وتم افتتاحها بشكلٍ رسمي للجمهور في عام 1926، وفي عام 1984 تم إعلان تلك الحديقة كموقعًا للتُراث العالمي يزورها الآلاف سنويًا من كل مكان.
يوجد بالحديقة عدد كبير من الحيوانات والطيور البرية خاصًة الأنواع المُختلفة من الببغاء التي تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم، كما يوجد أنواع أخرى من الطيور النادرة كالنسر ذو الأصابع القصير، وصقور من فصيلة العث الطنان.

نتيجة بحث الصور عن حديقة جويل

2- حديقة نباتات برشلونة :

حديقة برشلونة النباتية The Botanical garden of Barcelona من اجمل الاماكن السياحية في برشلونة تقع على هضبة مونتجويك في برشلونة.

تقع الحديقة وسط عدد من الاستادات القديمة التي كانت تُستخدم في الألعاب الاولومبية الصيفية حتى عام 1992م.

تتميز حديقة برشلونة النباتية في النباتات والمجتمعات النباتية التي تم استحضارها من مناطق مثل استراليا وتشيلي وكاليفورنيا وجنوب افريقيا ومنطقة غرب البحر المتوسط وشرق البحر المتوسط، وهي بذلك من اماكن السياحة في اسبانيا

اهم الاماكن السياحية في برشلونة

3- حديقة متاهة هورتا في برشلونة :

تعد حديقة متاهة هورتا Parc del Laberint d’Horta من الاماكن السياحية في برشلونة المشهورة وتقع في تقاطع هورتا جويناردو . وهي الأقدم من نوعها في هذه المدينة الفاتنة.

صارت هذه الحديقة معلماً هاماً من معالم السياحة في اسبانيا وهي أشبه بمتحف يستقبل عددًا محدودًا من الزّوار لا يتخطى السبعمائة وخمسين شخص في ذات الوقت حفاظًا على البيئة الطبيعية للحديقة.

عادة ما يتم تصوير عدد من المشاهد للأفلام السينمائية والمسلسلات داخل الحديقة.

مدينة برشلونة ومعالمها التاريخية و المناطق السياحية في برشلونة

4- ملعب كامب نو :

ملعب كامب نو Camp nou يعني بالإنجليزية “الحقل الجديد” هو ملعب لكرة القدم في مدينة برشلونة ، إقليم كاتالونيا، إسبانيا، وهو معقل فريق كُرة القدم الإسباني الشهير برشلونة مُنذ عام 1957.

يعتبر هذا الملعب من اشهر معالم برشلونة واحد ابرز اماكن السياحة في اسبانيا

يبعد عن مركز مدينة برشلونة مسافة 4كم، حيث يصل طوله إلى 250 متر وعرضه إلى 220 متر، ويغطى الملعب مساحة 55,0000 متر مربع.

يتسع الكامب نو لنحو 100 ألف مُشجع ويُعد أكبر ملعب كُرة قدم في إسبانيا قاطبًة بل في أوروبا كُلها، كما أنه ثالث أكبر ملعب كُرة قدم في العالم.

استضاف هذا ملعب الكامب نو العديد من أهم مُباريات كُرة القدم في التاريخ، كنصف نهائي كأس العالم لعام 1982 بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 1992.

ملعب الكامب نو من اهم اماكن سياحية في برشلونة اسبانيا

5- الحي القوطي :

الحي القوطي واحد من ابرز معالم السياحة في برشلونة ومن اقدم الاحياء على الاطلاق يأتي لزيارته المهتمون بالثقافة والتاريخ من كافة انحاء العالم.

يتيح لكم الحي القوطي برشلونة التعرف على تاريخ اسبانيا العريق كونه مليء بالأبنية التي يعود تاريخها للقرن العاشر الميلادي ذلك العصر الذهبي للرومانيين حيث كان مولد الحياة السياسية هنا.

يتميز الحي القوطي في برشلونة بجدرانه العتيقة وازقته الضيقة المتعرجة يزوره الناس بكثرة لموقعه الجغرافي المتميز في وسط المدينة ويوجد فيه كنيسة سانتا ماريا ديل مار التي تعد من اشهر التصاميم العمرانية الكتالونية الموجودة في اسبانيا.

لذا فهو من الوجهات المميزة لدى السياحة في اسبانيا

الاماكن السياحية في برشلونة الاسبانية

المصدر : موقع رحلاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق