سياحة و سفر

“سريلانكا” تعرف علي ساحرة آسيا الأولي

سريلانكا

سريلانكا 

أو سري لانكا والتي كانت تسمى بين 1948 و1972 باسم سيلان، واسمها الرسمي جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية (بالسنهالية:ශ්‍රී ලංකාව،بالتاملية: இலங்கை)، هي دولة جزرية تقع في شمال المحيط الهندي جنوب شبه القارة الهندية، في جنوب آسيا. لسريلانكا حدود بحرية، شمالاً، مع الهند، التي تبعد عنها حوالي 31 كيلومترا (19، 3 ميل)، ومع جزر المالديف، في جنوبها الغربي.

تعد سيرلانكا من أجمل الدول الآسيوية التي تجذب ملايين السياح من العالم اعتمدتها “بلومبيرغ ” كأول وجهة جاذبة في عام 2017 وتنصح بلومبيرج السياح بزيارة سيرلانكا في الشتاء (ديسمبر حتى مارس) وعدم السفر إليها في الصيف

أهم المزارات السياحية :

مدينة سيجيريا القديمة

تقع سيجيريا في وسط شمال سريلانكا وهي محطة توقف شعبية للسياح المهتمين بالأنقاض الأثرية، وتشكل القلعة عامل الجذب الرئيسي في البلدة إضافة إلى مختلف الحدائق والقصور التي بنيت في القرن الخامس من قبل الملك كاشياب.

نتيجة بحث الصور عن مدينة سيجيريا القديمة

هيكادوا

هي مدينة ساحلية توفر الكثير من المتعة وتقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا على بعد 20 كيلومترا شمال غرب جالي وحوالي 100 كيلومتر من العاصمة كولومبو، وقد كان شاطئ هيكادوا واحداً من الشواطئ الأولى التي تم اكتشافها في الجزيرة، من قبل السياح في عام 1960.

نتيجة بحث الصور عن هيكادوا

محمية غابة سينهاراجا

واحدة من الغابات الاستوائية المطيرة المهمة في سري لانكا، وتقع هذه المحمية في منطقة رطبة بالقرب من السهول الى الجنوب الغربي من الجزيرة، وقد أضيف إلى قائمة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1988 لأنها تضم أكثر من 60٪ من الأشجرة السريلانكية مختلفة الأنواع و 50٪ من الحيوانات البرية الموجودة في سريلانكا.

نتيجة بحث الصور عن محمية غابة سينهاراجا

كهف دامبولا

يقع في المناطق القاحلة للسهول الشمالية على بعد 148 كلم شرق مدينة كولومبو و 72 كم إلى الشمال من كاندي، ويشكل الكهف مكانا لأكثر المعابد شهرة في سري لانكا.

نتيجة بحث الصور عن كهف دامبولا

البلدة القديمة في جالي وحصونها

تأسست جالي في القرن السادس عشر، وقد تم الاستيلاء عليها من قبل البحارة البرتغاليين ثم أخذها الهولنديون في عام 1640 مع شركة الهند الشرقية الهولندية، ووصل البريطانيون في القرن الثامن عشر وأخذ المدينة المحصنة التي بناها الهولنديون، ولا يزال حصن جالي فورت مكانا نابضا بالحياة.

نتيجة بحث الصور عن البلدة القديمة في جالي

منطقة عبور الفيلة أودا والاوي

وهي منطقة مملوكة من قبل إدارة حماية الحياة البرية وتقع على بعد 170 كيلومترا جنوب شرق كولومبو، وقد تم تأسيسها في عام 1995 كجزء من حديقة  أودا والاوي الوطنية، والهدف الأساسي لها هو تأهيل الفيلة الصغيرة قبل الإفراج عنها في البرية.

نتيجة بحث الصور عن أودا والاوي عبور الفيلة

المدينة القديمة في بولوناروا

تقع في شمال سريلانكا وهي ثاني أقدم مدينة في الجزيرة، ةيعد قربها من الساحل الشرقي أيضا أحد العوامل الرئيسية في تطويرها وكونها عامل جذب سياحي اليوم.

نتيجة بحث الصور عن المدينة القديمة في بولوناروا

مدينة انورادهابورا

هي واحدة من مواقع التراث العالمي في سري لانكا، وتتميز المدينة المقدسة انورادهابورا بكونها شعبية بفضل حفاظها على آثار سريلانكا القديمة. وتقع المدينة في محافظة الشمال الوسطى، على بعد حوالي 205 كيلومترا إلى الشمال من كولومبو.

نتيجة بحث الصور عن مدينة انورادهابورا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق