سياحة و سفر

مازاتلان – المكسيك ، إحدي أفضل الوجهات السياحية قليلة التكلفة بالعالم

مازاتلان - المكسيك 

مازاتلان – المكسيك 

مازاتلان هي ثاني أكبر مدينة في ولاية سينالوا في المكسيك, وفي السنوات القليلة الماضية ، كان هناك حملة ضخمة لتحديث البنية التحتية للمدينة واستعادتها كوجهة سياحية شعبية. اليوم، توفر مازاتلان مجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة للسياح.

اختارت «هولي جونسون» مؤسسة موقع نادي ثيرفتي، المتخصص في الرحلات منخفضة الكلفة، مدينة مازاتلان المكسيكية إحدى أكثر المدن السياحية جذباً في هذا البلد الرائع.
وتقول جونسون: إن الدولار مرتفع أمام البيزو المكسيكي، حيث يساوي الدولار الواحد، 10.69 بيزو مكسيكي، مما يجعل المكسيك واحدة من أفضل الجهات الممكنة للسفر الرخيص.
أما «مازاتلان» فهي تجربة فريدة في حد ذاتها، حيث تعتبر المدينة عاصمة القريدس في المكسيك وهي أرض الوجبات الممتعة. كما تعد الفنادق في المدينة رخيصة السعر حتى تلك التي تقدم الخدمة المميزة من الدرجة الأولى، والإقامة الكاملة، لأن الفنادق تتبع في المعظم سلاسل فنادق عالمية.
فمثلاً فندق «إل سيد مارينا» يقدم حمام سباحة رائعا ملائما للأسر بوجبات ممتازة وغرفا فاخرة كل ذلك بكلفة متوسطة تبلغ أقل من 100 دولار للأسرة الواحدة المكونة من أربعة أفراد.

أبرز المناطق لزيارتها في مازاتلان :

1- المركز التاريخي

تقع معظم المباني التاريخية في مازاتلان في المركز التاريخي الذي بني بين عامي 1820 و1830، وخلال ذلك الوقت تطورت المدينة من قرية صغيرة إلى أكبر ميناء على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، وقد تم ترميم هذا الجزء من المدينة في أوائل القرن الـ21، وتحتوي المدينة القديمة على سلسلة من الأزقة التي تضم مباني تاريخية وساحات حيوية وكنائس واستديوهات فنية.

صورة ذات صلة

2- ساحة ماتشادو

سميت هذه الساحة نسبة إلى مؤسسها خوان نيبونوسينو ماتشادو تاجر اللؤلؤ الفلبيني، وقد تأسست الساحة عام 1837 وتتميز بمشهد تاريخي رائع مع صف من أشجار النخيل ومنصة موسيقية أنيقة من الحديد في وسط الساحة، وتحيط بالساحة مجموعة من المنازل المطلية بألوان ترابية.

3- ماليكون

يعد ماليكون واحداً من أطول المنتزهات على الواجهة البحرية في العالم، ويمتد على مسافة 8.5 كيلومتر من المناظر الطبيعية الجميلة للمحيط الهادئ بداية من المنطقة الذهبية وصولاً إلى المركز التاريخي، وتنتشر على طول الطريق المطاعم والفنادق والمباني الجميلة، ويجذب هذا المتنزه محبي الركض والمشي لمسافات طويلة على مدار اليوم.

4- المنارة

تقع هذه المنارة عند مدخل ميناء مازاتلان، وهي أعلى منارة في العالم على ارتفاع 160 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويمكن الوصول إليها عن طريق درب طويل ثم 350 درجة، وقد بدأ المنارة لأول مرة عام 1828 لإرشاد السفن وتم استبدالها بمنارة أخرى عام 1879.

5- شاطئ أولاس أطلس

يقع هذا الخليج الذهبي الصغير في المركز التاريخي، ويتميز بأمواجه العالية التي تجذب المتزلجين، وفي الصباح يمكن رؤية الصيادين الذين يبيعون الأسماك الطازجة إلى المطاعم.

6- مازاتلان أكواريم

ويعتبر مازاتلان أكواريم الحوض الوحيد المستقل على ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك، ويحتضن أكثر من 250 نوعًا بما في ذلك السلاحف البحرية وأسماك القرش والأخطبوطات وأسماك البيرانا، كمت يحتوي الحوض على بيئة واسعة النطاق في الهواء الطلق تضم حديقة النباتات.

صورة ذات صلة
نتيجة بحث الصور عن مازاتلان
صورة ذات صلة
صورة ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق