اخبار منوعة

“النشوان”: إنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث يؤكد حرص القيادة على حفظ السنة النبوية

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء، المتحدث الرسمي، الشيخ سلمان بن محمد النشوان، أن الأمر الملكي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للحديث النبوي الشريف، قرار حكيم يؤكد حرص القيادة الرشيدة على الحفاظ على السنة النبوية وأحاديث النبي عليه الصلاة والسلام كمصدر من مصادر التشريع. وأضاف أن هذا المجمع المبارك لخدمة الإسلام والمسلمين في كافة أصقاع الأرض، بجانب مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وتقوم عليهما القيادة الرشيدة دعمًا ورعاية وتطويرًا.

وقال الشيخ “النشوان” إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، حفظهما الله، تبذل الغالي والنفيس؛ لدعم المشاريع التي تخدم الأمة الإسلامية وتحفظ عليها دستورها المنبثق من الشريعة الإسلامية والسنة النبوية المطهرة.

وأكد أن هذا المجمع الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين سيسهم في خدمة الحديث وحفظه ونقله للمسلمين في كافة بلدان العالم .

وأضاف: المملكة هي السند والداعم الأول لكافة القضايا المتعلقة بالشريعة الإسلامية والسنة النبوية المطهرة، ولذلك فإن المجمع يحمل رسالة عظيمة تهدف إلى حفظ أحاديث الرسول الكريم وتعظيمها ومحبته والاقتداء به، عليه الصلاة والسلام، في كافة أحواله عبادته وأخلاقه ومعاملاته وكل شأن من شؤون حياته، صلى الله عليه وسلم، وحفظ سنته المطهرة.

وتابع: أن مجمع خادم الحرمين لطباعة الحديث سيكون مرجعية للمسلمين وللجامعات والمراكز العلمية والبحثية في الحديث الشريف وعلومه وأصوله.

ولفت إلى أن المجمع سيسهم في الحفاظ على الفكر الإسلامي، والتوجيه الصحيح لشباب الأمة؛ للتقيد بالسنة وما جاء بأحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، خاصة أن من عين على رئاسته هو الشيخ محمد بن حسن آل لشيخ، عضو هيئة كبار العلماء في هذه البلاد المباركة .

وختم تصريحه بالدعاء أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويبارك جهوده وسعيه المستمر لخدمة الإسلام والمسلمين، وأن يجزيه خير الجزاء على رعايته الكريمة وإطلاقه لهذا المشروع العظيم، مجمع خادم الحرمين لطباعة الحديث الشريف، جعله الله في ميزان حسناته وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأوفاه إنه سميع مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق