اخبار منوعة

قانوني: المتصلة بغرفة العمليات “911” ارتكبت عدة مخالفات تُعرّضها للسجن والغرامة

قال مختص في القانون إن المقيمة التي سجلت محادثة لها باللغة الانجليزية مع غرفة عمليات دوريات الأمن 911، ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ارتكبت بهذا الفعل مخالفات تعرضها لعقوبتي السجن أو الغرامة.

وأوضح المحامي سعد الباحوث أن الفعل الذي ارتكبته المقيمة مخالف لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، إذ أن النظام يمنع تسجيل المحادثات الهاتفية دون علم الطرف الآخر، أو الاطلاع عليها إلا بأمر مسبَّب، لافتاً وفقاً لصحيفة “عكاظ” إلى أن عقوبة ذلك السجن لمدة تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين معاً.

وأضاف أن المقيمة ارتكبت مخالفة أخرى بسبّها لموظف غرفة العمليات الذي استقبل اتصالها، فضلاً عن جريمة نشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد تم تداول مقطع فيديو لمكالمة هاتفية بين مقيمة قالت إنها أمريكية، مع مركز العمليات الأمنية 911، فوجئت خلاله المقيمة بعدم تجاوب الموظف معها لعدم استطاعته التحدث باللغة الانجليزية، حيث طلب منها إحضار شخص آخر يتحدث بالعربية، وذلك قبل أن ينقطع خط الاتصال، وهي الواقعة التي وجّه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بإجراء تحقيق عاجل حولها لكون ما تم معاملة غير مهنية من غرفة العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق