اخبار منوعة

بالفيديو.. تفاصيل جديدة في قضية المعلم المعتدي على طالب بالأحساء

عاجل:

كشف عبد الباسط الملحم الوكيل الشرعي للمعلم مصعب الملحم المعتدي على طالب بالأحساء؛ تفاصيل وملابسات الواقعة، قائلًا إن المعلم الملحم أثناء اختبار القرآن الكريم، لاحظ كثرة الضحك والحركة من الطالب؛ ما استوجب توجيهه بالتوقف عن هذا السلوك، وقال له: “إن لم تخف مني فخف من الله”، موضحًا أن “المعلم لم يضرب الطالب ولم يصفعه على وجهه إلا بعدما حاول دفع يده. ونحن بالطبع لا نقر هذا السلوك”.

وأضاف الملحم -خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأربعاء مع برنامج “معالي المواطن” الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني على قناة “إم بي سي”- أن القرار جاء من الجهة الإشرافية العليا لا من المدرسة، وبدون إجراءات سابقة أو التحقيق مع المعلم، كاشفًا عن أنه تم الاتفاق مع أحد المحامين على رفع قضية للحصول على حق المعلم.

أما الدكتور عبد الجليل مرداسي والد الطفل فقال في مداخلته: “أول من اتصل بي هو الأستاذ الفاضل مصعب الملحم، وهو الذى أبلغني بالفيديو وقصته، لكن أنا لم أكن أحب مشاهدة الفيديو. وفي الأخير شاهدته وأحب أن أقول كلمة في حق الأستاذ الملحم: أنا سبق أن أعطيت الأستاذ الفاضل الصلاحية في التعامل مع ابني مروان لمعرفتي بأنه (مشاغب)”، مضيفًا أنه تحدث مع ابنه مروان وأكد له أنه هو من كان يشوش ويضحك. ومن ثم “صار اللي صار”، وأكد أن “المعلم الملحم دائمًا يشجع طلابه على حفظ القرآن الكريم ولم أر منه إلا الخير”.

من جهته، قال الشيخ صالح المغامسي إمام مسجد قباء في مداخلته: “عندما نسلم أبناءنا للمعلمين نجعلهم في مقام الآباء”، مؤكدًا أن إدارة التعليم أخطأت خطأً كبيرًا بفصل المعلم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق