اخبار منوعة

بالفيديو.. الكشف عن صلة قرابة الشاب بالفتاة اللذين ظهرا في مقطع الرقص بأبها.. ومستشار أسري: الرقصة صح في المكان الخطأ

 

المرصد:

كشف المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير ” سعد آل ثابت” أن الشاب الذي ظهر خلال مقطع فيديو يرقص مع فتاة في شارع الفن أدعى أن الفتاة شقيقته مشيرا إلى أنه جاري التحقق من الأمر.

القبض على الشاب والتحفظ على الفتاة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” يا هلا ” أنه بعد انتشار مقطع الفيديو وجه أمير عسير بالتعامل مع الأمر بشكل حازم . وقال أنه تم القبض على الشاب وهو في العقد الرابع من العمر وسعودي الجنسية وستحال القضية إلى النيابة العامة كما تم التحفظ على الشابة أيضا.
وأشار إلى أنه في حال تم التأكد أن الفتاة هي شقيقة الشاب فإن ذلك لن يغير أي أمر في سير الإجراءات القانونية والتعامل مع مثل هذه الحالات.

ممارسة ما يخدش الحياء
وقال أن القضية استفزت المجتمع السعودي لمخالفتها عادات وتقاليد وأعراف المجتمع . وتابع: ” شارع الفن لم يكن لممارسة ما يخدش الحياء وجمع السفهاء واستفزاز المجتمع .

لم يمارسا الحرية بطريقة مهذبة
وفي السياق ذاته قال الأخصائي النفسي والأسري، محمد عازب، أن الشاب والشابة اللذين ظهرا في مقطع الفيديو لم يمارسا الحرية بطريقة مهذبة، وشباب هذا اليوم يتناسى أننا في مجتمع محافظ، مضيفًا: “يجب أن نتوقف أمام هذا الموقف بصدد البحث عن العلاج، وليس لتوجيه العقوبة فقط، نحن مجتمع فطرته سليمة عندما يشاهد هذه السلوكيات يدرك فورًا أنها دخيلة علينا”.

الرقصة الصح في المكان والزمان الخطأ
وتابع عازب في حواره ببرنامج “ياهلا” لا يجب أن ننجر وراء صراعات فكرية في التعليق على هذا الأمر، أنا واثق أن الشاب والشابة نشآ في بيت سليم نشأة قويمة، لكنهما رقصا الرقصة الصح في المكان والزمان الخطأ فلا ينغي الرقص في مكان عام ومن يريد أن يرقص يفعل ذلك في منزله ولا يؤذي الناس.
وأضاف لدينا قصور في التربية والمجتمع وعدم مراقبة الأسرة فنحن نحتاج لعلاج الأسباب المؤدية إلى مثل هذه الحالات مشيرا إلى أهمية معالجة السلوكيات الغير لائقة والتأكيد على وجود قوانين رادعة لمثل هذه السلوكيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق