أخبار محلية

متخصص في الاستثمار العقاري: 3 خطوات لاتخاذ قرار القرض السكني

قال المتخصص في التمويل والاستثمار العقاري المهندس إبراهيم الصحن: إن خطوات اتخاذ قرار القرض السكني هي من أهم ما يشغل بال الكثير من المواطنين، ولكن للإقدام على هذه الخطوة لابد من التأني.

وأوضح خلال تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المطلوب من الشخص بالدرجة الأولى هو التأكد من أن وضعه وإمكانياته المادية متوافقة مع الإقدام على هذه الخطوة، لأن اتخاذ قرار القرض السكني مهم جدًا لكل رب أسرة ولكل شخص يرغب في الاستقرار بمسكن على المدى البعيد.

وأضاف الصحن، ومن الضروري أن تكون هناك دراسة وتأكد وتأني من قبل الشخص لوضعه وإمكانياته واحتياجاته، بما أنه سيكون هناك التزام طويل المدى، حتى يستطيع أن يتخذ القرار الصائب الذي يصب في مصلحته.

وأكد أنه من أهم الأمور التي تؤثر على كثير من أصحاب الدخل المتوسط والأقل من المتوسط، هو قضية استقطاع الأقساط البنكية من الراتب وبما يشكل اليوم حوالي من 60 إلى 65%، وهو جهد مالي ليس بالقليل، هذا إلى جانب أن الإجازات تستقطع اليوم حوالي من 30 إلى 35%، ما يعني أنه هناك أعباء إضافية سيعاني منها الشخص خلال الشهر.

وأشار المتخصص في التمويل والاستثمار العقاري، أنه على الشخص إذا أراد اتخاذ قرار القرض السكني أن يكون ذلك عبر هذه الخطوات:

1 – لا يشتري المسكن الذي سوف يعيش فيه على المدى البعيد مباشرة.

2 – عليه أن ينتقل من وضعه كمستأجر إلى وضعه كمشتري لنفس الوحدة التي يسكنها.

3 – أن يشتري ما يعرف بـ”البيت المرحلي”، وأن يتدرج من شقة إلى دوبلكس إلى فيلا وهكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى