اخبار منوعةتقنية

الهواتف الذكية الأكثر احتفاظاً بقيمتها بمرور الوقت – تعرف عليها!

الهواتف الذكية الأكثر احتفاظاً بقيمتها بمرور الوقت - تعرف عليها!

أخبار التطبيقات

بعض المستخدمين يقومون دائماً بشراء هواتف ذكية جديدة بشكل دوري دون أن يمر وقت طويل على هواتفهم القديمة، وينتهي بهم الأمر ببيع الهواتف القديمة بسعر أقل من السعر الأصلي بنسب متفاوتة حسب حالة الجهاز والشركة المصنعة له.

شركة MusicMacpie البريطانية هي شركة متخصصة في بيع الهواتف المستعملة، وقد قامت بفحص بيانات عمليات الشراء لديها لمعرفة أي الهواتف الذكية أكثر احتفاظاً بقيمتها وسعرها بعد مرور 12 شهر، وخرجت لنا بنتائج مثيرة للاهتمام!

هواتف الآيفون الأكثر احتفاظاً بقيمتها .. و ون بلس الأقل!

جاءت آبل بهواتف الآيفون في المقدمة حيث خسرت في المتوسط حوالي 45% من قيمتها بعد استعمالها لمدة عام، بعدها جاءت سامسونج بنسبة خسارة تقدر بـ 62%، ثم جوجل وLG وهواوي وHTC بنسبة تتراوح بين 80% و 85%. أما النتيجة الصادمة فكانت لشركة ون بلس التي خسرت هواتفها 97% من قيمتها بعد 12 شهر من الاستخدام!

هواتف الآيفون الأكثر احتفاظاً بقيمتها .. و ون بلس الأقل!

النتائج السابقة كانت بخصوص الشركات بشكل عام، لكن ماذا عن إصدارات تلك الشركات؟ أي كل هاتف على حدي! لم تأتي النتائج مختلفة كثيراً فقد تصدرت هواتف الآيفون المقدمة وجاء هاتف آيفون X أولاً كأكثر الهواتف احتفاظاً بقيمتها حيث فقد 32% من قيمته بعد أول عام وجاء من بعده آيفون 8 بلس ثم آيفون 7 ثم آيفون 8 بنسبة خسارة 44% تقريباً.

آيفون X .. الهاتف الذكي الأكثر احتفاظاً بقيمته!

بعد ذلك جاءت هواتف جالكسي إس 8 و جالكسي إس 8 بلس وجالكسي إس 7 بنسبة 58% تقريباً. أما الثلاثة مراكز الأخيرة في قائمة الهواتف الأكثر احتفاظاً بقيمتها فذهبت إلى هواتف Huawei P9 و HTC 10 و جوجل بكسل بنسبة خسارة تزيد عن 70%.

الهواتف الذكية الأكثر احتفاظاً بقيمتها بمرور الوقت


لإرسال الخبر الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق