أخبار محلية

لمستخدم “تيك توك”.. أنت مهدد بالسجن في هذه الحالة

رغم أن تطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي أصبحت صاحبة النصيب الأكبر من وقت وحياة الناس، إلا أنها بلا أي قواعد تضبط انتقال الأموال، وخاصة تطبيق الـ”تيك توك”.

قانوني يحذر من “القمار” على تيك توك: عقوبته السجن

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مستشار قانوني أن ما يحدث عبر برنامج “تيك توك”، ما هو إلا نوع من أنواع القمار؛ لاحتمالية كسب المال أو خسارته في كل لعبة قائمة على الحظ، مؤكدًا أنه حال ثبت القيام بتلك الأفعال المحرمة شرعًا ونظامًا، فإن العقوبة تصل للسجن.

شراء النقاط وتحويلها عبر “تيك توك” تسول

وأشار الخبير القانوني إلى انتشار ظاهرة التسول خاصة في الآونة الأخيرة، ورغم مكافحة الأجهزة الأمنية لكافة أشكال وصور التسول في المملكة، إلا أنه تحول إلى الشكل الإلكتروني عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها الـ “تيك توك”، وما يحدث عليه من دعم بشراء النقاط وتحويلها لطالب النقاط، ومن ثم يقوم الحاصل على الدعم بتحويل تلك الأموال إلى أموال نقدية، حيث يدخل هذا تحت اسم جريمة التسول وبعضها جريمة القمار.

عقوبة التسول هي السجن والغرامة

وأكد – حسب الصحيفة – أن مواد نظام مكافحة التسول، تضمنت حظره بكافة صوره وأشكاله، ويعاقب المتسول بالسجن مدة لا تزيد على 6 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال، أو بهما معًا، لافتًا إلى أنه يشترط أن يكون الجاني سبق وتم القبض عليه للمرة الثانية أو أكثر وهو يمارس التسول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى