صحة و جمال

فوائد تناول نبات الأملا المنقوع فى العسل

ان فوائد نبات الأملا للشعر معروفه للجميع…

ولكن هل تسائلت يوميا عن فائدتها لباقى الجسم ولصحتك وليس فقط شعرك وماذا سيحدث عند تناولها ، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال . ان نبات الأملا الهندى هو واحد من اكثر الفواكهه صحيا فى العالم ، فهو مستخدم فى الطب الهندى على نطاق واسع مثل الطب الاورفيدى بسبب قوه المواد الغذائيه التى تحتويها . تتواجد هذا الفاكهه فى الهند خلال فصل الشتاء فقط ، ويعتبر افضل طريقه لتناولها هو بعد نقعها فى العسل ، وان كلا من العسل و نبات الأملا مفيدين جدا للصحه ويكملوا بعضهم البعض . سنتحدث اليوم عن فوائد الأملا وفوائد تناولها مع العسل

فوائد الأملا المنقوع في العسل

١- الأملا تمنع شيخوخه البشره :

ان كلا من العسل و الأملا ممتازين للبشره ومنع شيخوختها ، كما انهم يساعدوا على الحفاظ على اشراقه البشره واستبدال خلايا البشره الميته بشكل اسرع . ان تناول معلقه صغيره من نبات الأملا المنقوع فى العسل يساعد على تجديد الجسم  ، ويفضل بعض الاشخاص ان يقوموا بتجفيف نبات الأملا و طحنها لتتحول الى بودره وتخزينها ويمكن تناول معلقه صغيره من تلك البودره مع العسل كل صباح من اجل الحصول على افضل النتائج .

٢- الأملا مفيده للمشكلات الصحيه :

ان الأملا المنقوعه فى العسل تعتبر علاج طبيعى للعيد من المشكلات الصحيه . ان تناول الأملا المنقوعه فى العسل قد يساعد على تقويه الكبد و تخفيف اعراض بعض الامراض مثل اليرقان . كما ان تناول عصيرالأملا بالعسل يساعد ايضا على تخفيف اعراض امراض مثل الالتهاب الشعبى و الربو و غيرها من مشكلات الجهاز التنفسى . كما ان كلا من الأملا و العسل مصادر غنيه بمضادات الاكدسه التى تمنع تكوين الجذور الحره و بالتالى تمنع تقكون السرطان .

٣- الأملا مفيدة فى منع العدوى :

ان طهو كلا من الأملا مع العسل مع قليل من عصير الزنجبيل يمدك بالراحه الفوريه من الكحه و التهاب الزور . حيث يعرف كلا من الأملا والعسل باحتوائهم على مضادات للبكتريا و مضادات للميكروبات مما يجعلهم علاج منزلى ممتاز لمحاربه العديد من انواع العدوى . كما ان تناول الأملا مع العسل كل يوم يساعد فى المشكلات الناتجه عن توقف افراز حليب الثدى .

٤- الأملا مع العسل يعالج المشكلات الهضميه :

ان هذا الخليط من الاملا و العسل يمكن صنعه فى المنزل و تخزينه بسهوله ويمكن تناوله متى ادعت الحاجه اليه . ان تناول الأملا المنقوعه فى العسل قبل الوجبات يزيد الشهيه ويساعد فى عمليه الهضم كما انه علاج ممتاز للامساك ويخفف من الالم البواسير .

٥- تعتبر الأملا المنقوعة في العسل مفيدة فى التخلص من السموم :

ان فاكهه الأملا غنيه بفيتامين سى التى بالاضافه الى العسل تساعد فى تخليص الجسم من السموم ، كما تساعد الأملا المنقوعه فى العسل تخليص المعده من السموم و النفايات واخراج الشوائب . ويمكن تناول عصير الأملا المضاف اليه الماء و العسل كل صباح للمساعده فى فقدان الوزن .

الأملا
الأملا

٦- الأملا و المشكلات الانجابيه :

يمكن ان تحل الكثير من المشكلات الانجابيه التى تصيب العديد من الرجال و النساء عن طريق تناول هذا الخليط من الأملا و العسل كل يوم . كما انها تساعد فى التخلص من الالم الدوره الشهريه و عدم انتظامها .

٧- الأملا مفيد فى علاج الشعر :

ان نبات الأملا عنصر معروف متواجد فى معظم منتجات العنايه بالشعر ، ويتم وضع خليط الأملا و العسل على الشعر ليعمل كمرطب للشعر كما انه يعالج مشكلات الشعر الضعيف و تساقط الشعر .

٨- نبات الأملا مفيد للاطفال :

من الطرق الاخرى لتناول الأملا المنقوع فى العسل هو ان تقوم بهرسها و تخزينها فى العسل وحيث يعطيك هذا الخليط الاشبه الى المربى طعم قوى و تكون سهله الفرد . ويحب الاطفال تناول الأملا بتلك الطريقه افضل من باقى الطرق حيث انها تشبه اى مربى فواكه اخرى .

ان كلا من العسل و الأملا غنى بالفيتامينات ويحسنوا من جوده النظر ، وبالاضافه الى كل القيم الغذائيه التى تحتويها فان هذا الخليط يعتبر مصدر ممتاز للفسفور و الكروم و الحديد و الفلافوندات . ان كل تلك المميزات الموجوده فى خليك الأملا و العسل جعله من اكثر العلاجات المنزليه استخداما فى الهند و اجزاء اخرى من العالم . فانه ليس فقط خليط غنى بالعديد من المواد الغذائيه و يمدنا بالعديد من الفوائد الصحيه الا انه سهل التحضير ايضا .

المصدر : ثقف نفسك


لإرسال الخبر الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق