مال و أعمال

انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. و”برنت” عند 85 دولارًا للبرميل

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم، وسجل خام برنت 36 سنتًا أو 0.4% إلى 84.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0116 بتوقيت جرينتش.

بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.65 دولار للبرميل، منخفضا 21 سنتًا أو 0.3% وسط تداولات ضعيفة خلال عطلة عامة في الولايات المتحدة

ورغم انخفاض الأسعار في التعاملات المبكرة، استقرت بالقرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام وسط تفاؤل بزيادة الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بعد إعادة فتح الحدود وتخفيف القيود التي فرضت لمكافحة كورونا.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع الخامان بأكثر من 8% في أكبر مكاسب أسبوعية منذ شهر أكتوبر، بعد أن ارتفعت واردات الصين من الخام بنسبة 4% على أساس سنوي في ديسمبر، في حين أدى انتعاش السفر بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة إلى تعزيز توقعات الطلب على الوقود.

وأمس، حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية في الوقت الذي تراجع فيه الدولار إلى أدنى مستوى له، ويعود الفضل في زيادة سعر النفط في الأسواق إلى تنامي الطلب عليه في الصين التي تعد أكبر مستورد له في العالم.

تسوية خام برنت عند 85 دولارًا للبرميل

وبحسب “رويترز”، جرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 1.25 دولار، أي 1.5%، عند 85.28 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للجلسة السابعة على التوالي لتجري تسويتها عند 79.86 دولار للبرميل، بزيادة 1.47 دولار تعادل 1.9%.

وقفز برنت 8.6% هذا الأسبوع، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 8.4%، ليعوضا معظم خسائر الأسبوع الماضي، في الوقت نفسه، هوى مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في أكثر من 7 أشهر، بعدما أظهرت بيانات تراجع التضخم في شهر ديسمبر للمرة الأولى في عامين ونصف العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى