صحة و جمال

كوب من هذا المشروب الليلي للحصول على بطن مسطح في أسبوع

لكل من يسعي للحول على بطن مسطح في مدة صغيرة هذا المشروب سيفيده جدا . ان دهون البطن يمكن أن تكون من أصعب الدهون التي يواجها الأشخاص  ومع ذلك ، هناك كوب من هذا المشروب الليلي يساعدك في الحصول علي بطن مسطحة في أسبوع واحد  فهو يزيد من قدرة الجسم علي حرق الدهون بسهولة بالإضافة إلي ذلك سوف نعرض مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعدك في حرق دهون البطن بسهولة وبعضها يمكنك تناولها بشكل  يومي خصوصاً إذا قمت بدمج مجموعة من تمارين شد البطن إليها فسوف تري نتائج ملحوظة حقاً في غضون فترة قصيرة .

وعلي العكس فإن المشروبات السكرية تؤدي إلي زيادة دهون البطن إلا أن هذه المشروبات تمكنك من فقدان الدهون وحرقها وأهم ما يميز هذه المشروبات أنها تحتوي علي مكونات منزلية بسيطة. وهناك بعض المشروبات المنزلية المعروفة مثل شاي الزنجبيل والليمون والقهوة  والشاي الأخضر وقد ثبت مدي كفاءة هذه المشروبات في حرق الدهون وبالإضافة إلي أنها صحية فهي بسيطة نساعدك في تحقيق أهدافك بشأن حرق دهون البطن و الحصول على بطن مسطح اليوم من خلال مجموعة من الوصفات البسيطة للمشروبات ولكي تعمل هذه الوصفات بفعالية ينصح بتناولها قبل النوم .

بطن مسطح في أسبوع من خلال هذا المشروب الليلي

بطن مسطح بمشروب التفاح والموز :

يعمل البكتين الموجود في التفاح علي إمتصاص الدهون من الأمعاء بسهولة ويساعد الجسم في تكسير الدهون أثناء النوم وكذلك الحصول على بطن مشدود  وقد أظهرت دراسة في عام 2003  بأن تناول ثلاث تفاحات علي مدار اليوم يساهم في إنقاص الوزن ويقوم الموز بزيادة الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع.

المكونات:

  • 1 ثمرة تفاح.

  • كوب من الماء.

  •  2 ملاعق من الموز.

  • نصف معلقة من مسحوق القرفة.

تقطيع التفاح والموز إلي أجزاء وإضافة الماء إليه للطحن  في الخلاط الكهربائي لكي يصبح المزيج ناعم  وبعدها صب الخليط في كوب وإضافة القرفة  والأن أصبح المشروب جاهز لتناوله علي الفور وبعدها سوف تحتاج إلي تناول نصف كوب من الماء .

الحليب مع جوز الطيب مشروب فعال للحصول على بطن مسطح :

يعتبر هذا المزيج حار يقوم بحرق الدهون وإضافة جوز الطيب إليها يجعله مشروب لذيذ جداً  وعند إضافة العسل إلي المشروب يقوم بتهدئة المعدة  وتحقيق الإسترخاء وبالتالي تحقيق ليلة نوم هادئة . تمتلك جوز الطيب تأثير جيد علي تسريع عملية الأيض وحرق الدهون أثناء النوم.

 المكونات:

  • 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم.

  • 2 معلقان من العسل.

  • ¼ معلقة من جوز الطيب.

وببساطة يمكنك تسخين الحليب وإضافة بقية المكونات إليه مع الاستمتاع بتناول المشروب دافئ.

بطن مسطح بمشورب عصير الكرز والصبار:

أظهرت الدراسات بأن عصير الكرز يحسن بشكل كبير من حرق دهون البطن أثناء النوم ولقد وجد العلماء بأن هناك علاقة مباشرة بين استهلاك عصير الكرز المنخفض الدهون يساعد في حرق دهون الجسم بما فيها دهون البطن أما الصبار فهو من العلاجات التقليدية التي تستخدم في علاج مرض السكري وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

المكونات:

سوف تحتاج إلى نصف كوب من عصير الكرز الخالي من السكر مع ومعلقة كبيرة من هلام الصبار وكوب من الماء الفاتر والمزج بين الماء والصبار وعصير الكرز لكي يصبح المشروب جاهز للتناول ويفضل الهز جيداً قبل تناوله.

بطن مسطح بخل التفاح:

واحد من الفوائد المثيرة للإعجاب في خل التفاح  هي قدرته علي حرق دهون البطن لأنه يحتوي علي حمض الأستيك الذي أثبتت الدراسات أنه يساعد في حرق دهون البطن . في إحدي الدراسات التي تمت علي مرضي السمنة المفرطة وجدوا بأن تناول خل التفاح المخفف يومياً يساعد في حرق دهون البطن والجسم عموماً .

يمكنك اخذ معلقة كبيرة من خل التفاح ، مع كوب من الماء الدافئ ،  1 معلقة صغيرة من العسل الخام ، و 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون والقيام بخلط المكونات الأربعة معاً  وتناول هذا المزيج يومياً في الصباح علي معدة فارغة .

بطن مسطح بتناول ماء الليمون:

واحد من المشروبات التي تساعد في التخلص من السموم وحرق دهون البطن ومن المعروف أن الليمون  يحسن من القدرة علي الهضم وزيادة الطاقة لأنه غني بفيتامين ج . كما أن الليمون لديه تأثير مطهر جيد يساعد الجسم في طرد السموم كما أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ويمكنك تجهيزه بسهولة . كل ما تحتاج إليه هو كوب من الماء الدافئ مع ربع ثمرة عصير ليمون وتجهيز المشروب لتناوله في الصباح.

الشاي الأخضر و البطن مسطح :

تشير العديد من الدراسات بأن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من عملية حرق دهون البطن لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البوليفينول والتي تجعله مشروب صحي يزيد من عملية التمثيل الغذائي لأنه غني بمضادات الأكسدة . حاول تناول3 ل 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً للحصول علي أفضل النتائج.

استغلال القهوة في الحصول على بطن مسطح :

من المعروف منذ فترة طويلة أن القهوة من المشروبات التي تحسن من التمثيل الغذائي زيادة حرق دهون البطن. ويفضل تناول القهوة الخضراء لأنها تحتوي علي نسبة عالية من أحماض الكلورجنينك وهو من الاحماض التي تزيد من تحويل الدهون إلي طاقة . ولكن يفضل تناول القهوة الخضراء بدون حليب أو سكر.

الماء:

الماء من المشروبات البسيطة والغير مكلفة وعندما تتناول كميات كافية من الماء علي مدار اليوم يمكنك من حرق دهون البطن. فهي مشروب خالي من السعرات الحرارية وينصح الأطباء بتناول 8 لتر ماء علي مدار اليوم لترطيب الجسم .

بطن مسطح بتناول عصير الخيار :

يعتبر عصير الخيار الطازج من المشروبات الرائعة قبل النوم لحرق دهون البطن والحصول علي بطن مسطحة. يمكنك إضافة كمية الماء التي ترغب فيها إلي ثمرة من الخيار ووضعها في الخلاط الكهربائي للحصول علي مزيج مناسب ويفضل إضافة كمية من الزنجبيل وقطرات من عصير الليمون وتناول هذا العصير كل يوم للإستفادة من فوائده.

بطن مسطح بشرب شاي الزنجبيل:

يمتلك الزنجبيل خواص طبية معروفة علي نطاق واسع، لكن دراسة نشرت في حوليات أكاديمية نيويورك للعلوم بمدي فعالية شاي الزنجبيل في إمتصاص العناصر الغذائية بشكل افضل فهو يساعد علي هضم الطعام .بالإضافة إلي تحسين هضم الطعام فهو يخفف من ألم المعدة.

إذا كنت ترغب في تحضير شاي الزنجبيل، إضغط علي الليمون للحصول علي العصير وإضافة معلقة من العسل ووضع العصير في الثلاجة خصوصاً إذا كنت تتناول هذا المشروب في الصيف.

عصير الأناناس والحصول على بطن مسطح :

يمكن أن يحقق عصير الأناناس فوائد إيجابية لك في عملية فقدان الوزن لأنه عني بمضادات الأكسدة ومنخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف.  وفقاً لمركز جوسلين للسكري  فإن الأطعمة الغنية بالألياف تجعلك تشعر بالشبع بدون الحاجة إلي إضافة الدهون إلي نظامك الغذائي . ولا تنسي إضافة الليمون إلي عصير الأناناس لكي يعطي نكهة مختلفة .

بطن مسطح بالفراولة مع الليمون والأعشاب:

تحتوي الفراولة علي خصائص الفيتوكيميائية التي تساعد النظام الغذائي في إمتصاص العناصر الغذائية والتخلص من السموم. وفقاً لدراسة في مجلة الأغذية الطبية فإن الفراولة تحتوي علي مكونات تمنع الهرمونات التي تسبب الإلتهاب وتمنع ارتفاع مستوي السكر في الدم وبالتالي تعزيز عملية فقدان الوزن بسهولة .

يمكنك إضافة الليمون إلي عصير الفراولة وكمية من الأعشاب الطازجة مثل النعناع وصب الماء الساخن علي المزيج إذا كنت في فصل الشتاء أما في فصل الصيف يمكنك تناوله بارد ومنعش.

بطن مسطح ببذور الشيا:

تحتوي بذور الشيا علي الأحماض الدهنية الغنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية وتحقيق إستقرار نسبة السكر في الدم وبالتالي تقليل الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية علي مدار اليوم. تجهيز منقوع بذور الشيا  وتناوله في الصباح  أو حتي عمل بودنج الشيا أيضاً فهو يحقق لك الفوائد اللازمة.

بطن مسطح بالبقدونس:

صدق أو لا تصدق فإن البقدونس لديه العديد من الفوائد الصحية بما فيها تقليل أثار الإسهال وتحسين عملية الهضم وتنظيم الدورة الدموية وزيادة معدل التبول فهو يخلصك من السموم المتراكمة في الجسم مع الإستمرار علي تناوله. ويعمل كمثبط للشهية أيضاً.

الكرفس و البطن مسطح :

يحتوي الكرفس علي نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية فهو مدر لبول لتخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله . يمكنك مزج الكرفس مع الجزر والزنجبيل لزيادة تأثير العصير علي مهمة فقدان دهون البطن مع الإستمرار علي تناوله.

المصدر : ثقف نفسك 


لإرسال الخبر الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق